هلآ وسهلآ بيكم في منتديات عشرة عمر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
سحابة الكلمات الدلالية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



شريط إهداءات منتديات عشرة عمر
إضافة إهداء

شاطر | 
 

 كيف يغير التدخين من مظهرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
 
وردة
عضو خبير
عضو خبير
avatar
}نقاط : 684
تاريخ التسجيل : 21/09/2014
العمر : 33
الموقع : بوسط الناس الطيبة
/>
مُساهمةموضوع: كيف يغير التدخين من مظهرك   10/5/2014, 7:29 am


شحوب الجلد
التدخين المزمن يحرم الجلد من الأكسيجين والمواد المغذية . لذلك تظهر علامات الشحوب على بعض المدخنين . والبعض الآخر يظهر الجلد بلون آخر . ويمكن لهذه التغيرات تبدأ في سن مبكرة ، وفقاً لكيري طبيبة الأمراض الجلدية من جامعة ميامى ميلر فتقول " لدى الشباب الغير مدخن لا نر عادة أي تغييرات سيئة في الجلد " وأضافت قائلة " ولكن في الشباب المدخن نلاحظ الكثير من التغيرات بسرعة .

ترهل الجلد
هناك أكثر من 4،000 مادة كيميائية في دخان التبغ ، وكثير من تلك المواد يؤدي لتدمير الكولاجين والإيلاستين. وهذه هي الألياف التى تعطي بشرتك قوتها ومرونتها . فالتدخين المباشر و حتى التدخين السلبي يؤدي لترهل الجلد وظهور التجاعيد العميقة .

خطوط حول الشفاه
التدخين يسبب تعرجات حول شفاة المدخن , المدخنون يوجد لديهم عضلات معينة حول شفاههم التى تسبب لهم التجاعيد الديناميكية والغير موجودة عند غير المدخنين . ويقولالباحثون أن فقدان المرونة في الجلد حول الشفاة يؤدى إلى ظهور الخطوط العميقة حول الشفاة .




بقع العمر
بقع العمر هي بقع من اللون الداكن في البشرة سواء في الوجه أو اليدين . ويمكن لمن يتعرضون للشمس كثيراً الإصابة بهذه البقع ، وتشير البحوث أن المدخنين هم أكثر عرضة للإصابة بها .

الأسنان واللثة التالفة
الأسنان الصفراء هي واحدة من أكثر الآثار السيئة من التدخين على المدى الطويل ، ولكن الضرر لا يتوقف على الأسنان ولكن أيضاً يصاب المدخنين بأمراض اللثة , وسوء التنفس وغيرها من المشاكل الصحية عن طريق الفم المدخنين هم أكثر عرضة مرتين لفقد الأسنان عن غير المدخنين .


تلون الأصابع
أتعتقد أن يدك تصبح مثيرة وأنت تمسك السيجارة بين أصابعك ! ألقى نظرة فاحصة على أظافرك والجلد بين أصابعك لترى التبغ كوصمة عار على جلدك وأظافرك وكذلك أسنانك ولكن يمكنك محو تلك البقع عند الإقلاع عن التدخين .


تساقط الشعر
كل من الرجال والنساء يبدأ تساقط شعرهم مع التقدم فى العمر . لكن التدخين يسرع هذه العملية. وتشير بعض الدراسات إلى أن المدخنون أكثر عرضة لتساقط الشعر والصلع . . وقد حدد الباحثون في تايوان التدخين كعامل خطر واضح للصلع عند الرجال الآسيويين .


إعتام عدسة العين
حتى العيون عرضة للضرر من تناول التبغ . التدخين يجعلك أكثر عرضة للإصابة بإعتام عدسة العين عند التقدم في العمر. هذه المناطق على عدسة العين التى تمنع الضوء من الوصول إلى شبكية العين. و قد تسبب مشاكل خطيرة في الرؤية ، يتم التعامل معهم عن طريق الجراحة.


الصدفية
الصدفية هو مرض مزمن يتسبب في كثير من الأحيان في ظهور بقع سميكة ومنتشرة على الجلد عادة على الركبتين والمرفقين وفروة الرأس واليدين والقدمين ، أو الظهر. قد تكون بقع بيضاء أو حمراء ، أو فضية. الدراسات الحديثة تشير المدخنون هم أكثر عرضة للإصابة بمرض الصدفية.

تجاعيد الجزء الخارجي من العين
يصاب الجميع بالتجاعيد على الجزء الخارجي من العين ولكن هذه التجاعيد تظهر مبكراً عند المدخنين . وذلك بسبب الحرارة الناتجة عن احتراق السجائر والدخان ، والمواد الكيميائية من التبغ المستنشق تسبب ضرراً للهياكل الداخلية للجلد والأوعية الدموية حول عينيك .

كيف يحسن الإقلاع عن التدخين مظهرك
الإقلاع عن التدخين يمكن أن يحسن مظهرك . كما يساعد على تدفق الدم بشكل أفضل , ويساعد على تلقي بشرتك المزيد من الأكسجين والمواد المغذية , وهذا يساعد على زيادة صحة ونضارة البشرة . وأيضاً تختفى البقع من أصابعك وأظافرك وجلدك وقد تلاحظ أن أسنانك أصبحت أكثر بياضاً .


مكافحة تلف الجلد:
الكريمات عند الإقلاع عن التدخين فإنك تجعل جلدك أكثر مقاومة للشيخوخة المقدمة أما بالنسبة للتجاعيد وبقع الجلد فستظل كما هي ويقول كيري طبيب الأمراض الجلدية في جامعة ميامي أن هناك منتجات يمكن للمدخنين استخدامها لجعل بشرتهم تبدو أفضل وتشمل هذه المواد المضادة للأكسدة والرتينوئيدات مثل فيتامينات c + E ويوصي أيضاً بارتداء شئ واقي للشمس كل يوم .


مكافحة تلف الجلد:
الإجراءات لنتائج أكثر دراماتيكية ، وبعض المدخنين السابقين لديهم اختيار العمليات التجميلية مثل الليزر وعمليات التقشير الكيميائى وإزالة الطبقات الخارجية من الجلد . حيث الضرر أشد وضو حا ويقترح كيرى . "كافئ نفسك مع اثنين من العلاجات الجلدية . "عندما ترى فوائد ذات مظهر أفضل الجلد ، قد يكون ذلك الدافع لك للاقلاع عن التدخين ."

هشاشة العظام
يعلم الجميع أن الرئتين أكثر الأعضاء ضرراً من التدخين ولكن الأبحاث قد أشارت إلى أن التبغ يؤثر على الجسم وأيضاً من العظام . يرفع التدخين نسبة خطر هشاشة العظام . مما يزيد من خطر الاصابة بالكسور .


أمراض القلب
يؤثر التدخين على كل عضو فى الجسم بما فى ذلك القلب . فالأشخاص الذين يدخنون تضيق الشرايين التى تحمل الدم إلى القلب مع مرور الوقت. التدخين أيضاً يرفع ضغط الدم ويجعل من السهل الإصابة بتجلط الدم. و يرفع خطر الإصابة بنوبة قلبية. ويؤدي أيضاً لضعف الإنتصاب .


مشاكل الإنجاب
النساء الذين يدخنون لديهم فرص أقل للحمل وإنجاب طفل سليم . ويرتبط التدخين بمشاكل الخصوبة. والتدخين أثناء الحمل يرفع من احتمالات حدوث الإجهاض ، والولادة المبكرة ، أو ولادة أطفال بوزن أقل من المعتاد .


سرطان الفم
مقارنة بغير المدخنين ، الأشخاص الذين يدخنون أو يقوموا باستخدام منتجات التبغ أكثر عرضة للإصابة بسرطان الفم بـ 15 مرة . ومن أكثر الأعراض شيوعاً لمرض السرطان وجود قرح على اللسان والشفتين واللثة أو مناطق أخرى حول الفم ربما تكون مؤلمة . كما أن الإقلاع عن التدخين يُقلل من خطر الإصابة بسرطان الفم بشكل كبير في غضون بضع سنوات .


سرطان الرئة
سرطان الرئة هو السرطان القاتل والموجود بأعلى نسبة بين الرجال والنساء في الولايات المتحدة ومن بين هؤلاء الذين يموتون من هذا المرض 9 من أصل 10 حالة وفاة بسبب التدخين يمكن أيضاً للسجائر أن تضر الرئتين بطرق أخرى، حيث تجعل الناس أكثر عرضة لمشاكل التنفس والتهابات خطيرة مثل الالتهاب الرئوي .


كيف يحسن الإقلاع عن التدخين صحتك
في 20 دقيقة فقط ، يعود ضغط القلب والدم إلى طبيعتهما . وفي غضون 24 ساعة فقط يقل خطر الإصابة بالنوبة القلبية , في الأسابيع الأولى بعد الإقلاع عن التدخين تبدأ أهداب الرئة بالعودة إلى عملها بكفاءة أكثر . وفي غضون عام تقل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وبعد أكثر من 10 سنوات من الإقلاع عن التدخين ستكون أقل عرضة للوفاة بسرطان الرئة .


الرائحة الكريهة للسجائر
الإقلاع عن التدخين يقضي على رائحة السجائر المنتشرة على أنفاسك وشعرك وملابسك والذى يحمل مخاطر سيئة وصحية وبرائحتك يمكنك أن تعرض الناس من حولك إلى سموم التبغ والذى يسمى بالتدخين السلبي وهذه السموم تضر الأطفال وصغار السن بشكل كبير .


هل يمكن الإقلاع عن التدخين ؟
الخبراء يتفقون على أنه من الصعب جداً التخلي عن السجائر . فهناك 45 مليون مدخن في الولايات المتحدة ، وهناك أيضاً ما لا يقل عن 48 مليون مدخن سابق. إذن معظم الناس لديهم محاولات أكثر من مرة واحدة ، وفقط 4٪ -7٪ ينجح دون مساعدة. اسأل طبيبك عند اقلاعك عن التدخين ليعطيك من النصائح ما يساعدك على هذه الخطوة الايجابية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل}
{
 

كيف يغير التدخين من مظهرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشرة عمر :: قسم لاسره والمجتمع :: منتدى الرجال منتدى شباب الخليج شباب العراق شباب العرب-